TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منها 14% نمواً بالأصول التمويلية.. "أبوظبي الإسلامي" يوضح أسباب زيادة الأرباح

منها 14% نمواً بالأصول التمويلية.. "أبوظبي الإسلامي" يوضح أسباب زيادة الأرباح
مصرف أبوظبي الإسلامي

أبوظبي ـ مباشر: قال محمد عبدالباري الرئيس المالي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي، إن زيادة الأرباح الفصلية تتلخص في زيادة الأصول التمويلية بنسبة 14 بالمائة، وزيادة ودائع العملاء 28 بالمائة، بالربع الثالث على أساس سنوي.

وذكر محمد عبدالباري في مقابلة مع قناة العربية، أن ذلك صاحبه زيادة في الدخل من غير الفوائد بسبب جهود الخدمات المصرفية للأفراد والشركات.

وأوضح أن هناك توزاناً بين الدخل من الفوائد ومن غير الفوائد وهو ما تبعه زيادة في هامش صافي الربح بنسبة 4.5 بالمائة في الربع الثالث مقارنة بنسبة 3.35 بالمائة في الربع المماثل من العام الماضي وهذه أسباب زيادة الأرباح.

وأشار إلى أن محفظة البنك تتوزع على 65 بالمائة أفراد والباقي مؤسسات، وارتفاع المخصصات يعود إلى الزيادة في الأصول التمويلية حيث لا توجد مشكلة حالياً في المحفظة.

وتابع: "نسبة تغطية الديون المتعثرة لإجمالي الديون تبلغ 70 بالمائة، وبإضافة الضمانات تبلغ 131 بالمائة".

وذكر أن بنك التجزئة يعتمد على قاعدة عملاء محليين وهو ما يعطي استقراراً في الودائع، لافتاً إلى أن كل 50 نقطة زيادة في أسعار الفائدة تضيف نحو 130 مليون درهم لإيرادات البنك.

ولفت إلى أن الزيادة في الودائع تبلغ 28 بالمائة والأصول التمويلية 14 بالمائة في الربع الثالث من العام الحالي، على أساس سنوي، حيث تمت إضافة 160 ألف عميل السنة الحالية، وبلغت نسبة إجمالي الودائع 70 بالمائة وتكلفة التمويل 1.9 بالمائة.

وبلغ إجمالي محفظة التمويل 112 مليار درهم منها 65 مليار درهم للأفراد والباقي مؤسسات، وارتفعت المحفظة من بداية السنة حتى الآن بواقع 9 مليارات درهم، بواقع 6 مليارات للأفراد، و3 مليارات من المؤسسات.

 وأعلن مصرف أبوظبي الإسلامي عن تحقيق نمو بنسبة 53 بالمائة على أساس سنوي في صافي أرباحه، والتي بلغت 3.75 مليار درهم إماراتي خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023 مقارنة بـ2.5 مليار درهم إماراتي خلال الفترة نفسها من عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الفيدرالي أمام معضلة حال تسجيل نموًا قويًا بالربع الثالث

الحرب على غزة تكلف إسرائيل 246 مليون دولار يومياً والميزانية لم تعد "مُناسبة"